سبتمبر 20، 2023

ملك اللؤلؤ


أَيُّهَا الْحَبِيبُ، فِي كُلِّ شَيْءٍ أَرُومُ أَنْ تَكُونَ نَاجِحًا وَصَحِيحًا، كَمَا أَنَّ نَفْسَكَ نَاجِحَةٌ.
رسالة يوحنا الثالثة (1 :2)

《ميكيموتو كويتشي ملك اللؤلؤ》
inspiration Story 
💎

كان الطفل الاكبر ،أباه يمتلك متجر المكرونة في مدينة توبا في اليابان، ترك هذا الطفل المدرسة في سن الثالثة عشر حتى يتكفل بمصاريف عائلته وذلك عن طريق بيع الخضراوات
(اعادته اسرته مرة أخرى للمدرسة في عام 1890م)

وقد كان منذ صغره مهووس باللآلئ، خاصة بعدما رأى أول غطاس لؤلؤ في ايسي باليابان، وقد شاهد تلك الكنوز التي عادوا بها الى الشاطئ، وقد كان ذلك في عام 1881م، ثم بعد ذلك تزوج من ابنة احد المبارزين الرئيسيين في العشيرة .

💎
 لم يكن ميكيموتو طفل عادي بل إنه كان يحب العمل كثيرا، حيث اتجه إلى انشاء مزرعة للمحار، والتقى بعدد كبير من علماء الاحياء، وبعد فتره قليله أصبح قادر على انتاج لؤلؤة كاملة تشبه كثيرا اللؤلؤة العادية .

قام ميكيموتو بفتح أول متجر له في طوكيو، وقام باستئجار أفضل المصممين هناك، وقد بدأت سمعته تصل إلى جميع انحاء العالم، حتى في عام 1913 افتتح أول متجر له في لندن، وبعدها قام بإنشاء مؤسسة في باريس ثم نيويورك وشيكاغو، وبعدها افتتح في لوس انجلوس وفي سان فرانسيسكو وشنغهاي ومومباي .

وقد كان يكرس حياته في صناعة اللآلئ المزروعة في دولة اليابان، وقد قام بزيارة العالم كله وزيارة المعارض الدولية، وقد التصق اسمه كثيرا بعالم الموضة واصبح احد علامات للأناقة والجودة، واصبح واحد من اوائل العلامات التجارية اليابانية التي حققت حضور عالمي كبير .

في عام 1888قام بأخذ قرض من البنك وذلك لإنشاء مزرعة المحار واللؤلؤ، وذلك مع زوجته وشريكه التجاري، والتي أصبحت تعرف الان باسم جزيرة ميكيموتو، والتي تقع في توبا في اليابان، وهي واحدة من أشهر المزارع الموجودة في العالم وهي لها صدى كبير بين دول العالم .

بعدها قرر فتح متجر في طوكيو ، وفي عام 1907 ، أسس مصنع ميكيموتو للاعمال الذهبية في منطقة تسوكوجي في طوكيو ،
ويعمل به فريق من الحرفيين المتخصصين ، كما أنه دعا مصممي المجوهرات للعمل لمتجر جينزا...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق