أكتوبر 02، 2023

قصة اعمي بالمولد


قصة اعمي بالمولد :-
احد الخدام كان مهتم يتكلم عن محبة الله الفائقة ، وازاي نزل الابن الوحيد الجنس ، ليقدم نفسه فداء عن نفسنا البشرية ، و يرفع عنا عبء اخطاءنا ليحملها معه في السماء، وهناك جري رجل من وسط الشعب نحو المنصة ، وأمر الشعب أن يسمعوا إليه قال لهم :_
سيداتي سادتي.
لا تصدقوا كلمة واحدة مما سمعتوه !
هل رأيتم الله ؟
هل نظرتم يسوع المسيح ؟
هل دخل أحدكم السماء؟
هل نظرتم للشيطان؟
اتمني أن لا تصدقوا ما لا تروه بأعينكم .
إنه من الغباء أن تؤمنوا باشياء لا ترونها ولا تلمسونها .
أنهي الرجل كلامه مع الشعب ، وجاء شخص آخر من وسط الشعب للمنصة وقال لهم :_
اصدقائي الأحباء..
سمعت أنه يوجد نهر يجري غير بعيد عن الموقع ، وانا لا أصدق هذا ، وكثير من الناس قالوا لي أنهم وجدوا حديقة عامة علي بعد مسافة قليلة ، عشبها أخضر ، وأزهارها جميلة منسقة ، و أنا حتي الآن لا أصدق كلامهم .
ويوجد ناس آخرين يقولون : يوجد في شوارع مدينتنا أشجار شهية للنظر إليها و أنا مازالت لا أقتنع بكلامهم.
و أثق أن كثير من الحاضرين يقولون مابين نفسهم أنني غبي لكنني لست غبيا ، ولكنى جاد فيما أقوله.
انا لم أري نهرا ، ولا عشبا ، ولا زهرة حتي في كل حياتي ، لأني وُلدت أعمي ، انا اعمي !
محتاج للرؤية ، لأري النهروالعشب والاشجار و كل ما هو حولي .
لماذا تحكمون؟ هل أنا محتاج لعينين كي أري بهما كل هذه الأمور التي أؤمن بوجودها ؟
تقابل هذا الرجل مع الرجل الآخر الذي سبقه في الكلام وقال له :
(انت يا سيدي بكلامك عن الشعب لم تؤكد خطأ الكلام الذي قاله الخادم ،
لكن أكدت حقيقة أن انت اعمي ،اعمي روحيا،
لهذا لم تفهم ما يراه الآخرون و يؤمنون به كحقائق حية يعيشون ويتمتعون بها.
تامل بسيط:_
لتلمس يداك عيني فابصر ، اعرفك والتصق بك يا شهوة قلبي.
بنورك يارب اعاين النور !
لتشرق بنورك علي العالم، ولتشع الجميع نعمة البصيرة ،فينال الكل ببهاء مجدك،ويتمتع الكل بشركة امجادك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق