يونيو 08، 2023

اعطني يارب فرصة


اعطني يارب فرصة 
جلس شاب بجوار رجل عجوز كهل كان يردد ويقول أعطني يارب فرصة فتعجب الشاب وسالة ما هى هذه الفرصة التي أنت تطلبها؟ وأنت رجل شيخ ولم يعد من فرص الحياة فقال له الرجل أن هذه الطلبة لها في حياتي قصة وتاريخ فأنا منذ كنت شاب كنت لا استريح وإلا وأنا أفعل الشرور فافتقدني الله برؤيا رايتها وهي أنني حلمت فى نومي أنني أسير في الغابة ويطاردني أسد وبينما أنا اجري سقطت فى حفرة وقبل أن أصل إلى نهايتها وجدت فرع متدلي من أعلى فامسكت به وتعلقت ولم أسقط في قاع الحفرة ولكنني رفعت نظري إلى فوق فرايت فأرين واحد أبيض والآخر أسود يقرضان في فرع الشجرة وقبل أن ينقطع الفرع نظرت إلى الجهة الأخرى فرايت خلية نحل بها عسل فابتدات العق في هذا العسل وتناسيت جميع الأضرار المحيطة بي وقبل أن ينقطع فرع الشجرة استيقظت مذعوراً وذهبت لحكيم وقصصت عليه الحلم فقال لي:
الغابة هي العالم والأسد هو الشيطان والحفرة هي آجال الناس واعمارهم وفرع الشجرة هو عمرك أنت وأنت متعلق به والفاران الأبيض والأسود هما الليل والنهار يقرضان عمرك أن رضيت او لم ترض والعسل هو شهوات العالم التي انشغلت بها وتناسيت كل الأخطار المحيطة بك وقبل أن ينتهي عمرك استيقظت لتأخذ فرصة للتوبة وقد قدمت توبة وأنا اشعر بأهمية الفرصة ومن وقتها وأنا اصلي أطلب وأقول يارب أعطني فرصة
ففهم الشاب وكان هذا الكلام بالنسبة له عظة لكي يطلب هو أن تكون له فرصة فلا يهلك.
صلوا من أجلي لكى تكون لي فرصة للتوبة!
صباح الخير والبركة.

"تَوِّبْنِي فَأَتُوبَ، لأَنَّكَ أَنْتَ الرَّبُّ إِلهِي" (سفر إرميا 31: 18)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق